العاصمة اليمنية صنعاء تشهد إقامة فعاليات ملتقى البورد العربي ال 19 للتحفيز في صنعاء

في إطار خطى البورد العربي التنموية ورؤيته المستقبلية في رفع كفاءة التدريب والتنمية في الوطن العربي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 30 يناير 2019 فعاليات وأنشطة ملتقى البورد العربي ال 19 للتحفيز والذي حمل عنوان أثر التدريب على التنمية في الجمهورية اليمنية وتحت شعار معا…. ً لوضع خطط إنمائية وطنية وفق مؤشرات التنمية المستدامة.

حضر فعاليات الملتقى مستشار رئاسة الجمهورية الرئيس الفخري للبورد العربي البروفسور / عبدالعزيز الترب ومعالي الأستاذ / غازي أحمد علي محسن وزير التعليم الفني والتدريب المهني والدكتور/ خالد الحوالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ووزير الثقافة الأستاذ عبدالله الكبسي والعديد من الشخصيات الوطنية رفيعة المستوى في مجال التعليم وجمع كبير من المدربين والمهتمين بشئون التنمية .

هذا وقد أعرب المشاركون والحاضرون عن مدى سعادتهم حضور هذا الملتقى الذي أعتبروه أنه من الخطوات والركائز الأساسية في تبادل وتلاقح الأفكار التنموية التي يحتاجها المجتمع في ضل زوبعة التشوية لمعنى التدريب والتنمية التي أوغل فيها المعتدين على قطاع التدريب والتنمية .

وقد أشاد وزير التعليم الفني والتدريب المهني بالشراكة مع البورد العربي كمؤسسة تدريبية رائدة وشدد مستشار رئاسة الجمهورية ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني وبعض رؤساء الجامعات بضرورة عقد مثل هذه الملتقيات بشكل دوري حتى يتم نشر ثقافة التدريب والتنمية بالشكل والصورة المثلى .

وفي فعاليات الملتقى تم تكريم من أسهموا في رفع مكانة التدريب في اليمن بمنحهم وسام التميز من الدرجة الأولى وصدر قرار رئيس البورد العربي التالي نصه:
قرار مجلس إدارة البورد العربي
للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية رقم (01) لعام 2019
بمنح وسام التميز من الدرجة الأولى:
بعد الإطلاع على النظام الأساسي واللائحة الداخلية للبورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية فيما يخص بنود الترقية والتكريم
قـــــــــــــــــــــــــــرر
مادة ( 1 ) يمنح التالية أسماءهم وسام التميز من الدرجة الأولى نظراً للخدمات التي قدموها في سبيل رفع الأداء العملي والإبداعي والتدريبي لخدمة الأمة .
الأستاذ الدكتور / خالد الحوالي / نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني
الأستاذ الدكتور / عادل علي عمر / عميد كلية الدرب ذمار / كبير مدربين متخصص
اللواء الدكتور / مسعد ضيف الله الظاهري / رئيس أكاديمية الشرطة / خبير تدريب متخصص
الدكتور / عبدالغني عبدالعزيز معزب / مستشار التنمية والتدريب بمحافظة إب عضو البورد العربي – رئيس مجلس إدارة مستشفى المجد التخصصي – إب /
مادة ( 2 ) يعمل بهذا من تاريخ صدوره وينشر في موقع مجلة أخبارالتدريب والتنمية والمواقع المصاحبة

عقب ذلك تم تنفيذ ورش العمل بالمحاور التي تضمنها برنامج الملتقى والتي نفذها كلا من :
– د.محمد الحرازي مدرب مدربين
– أ.رشاء الدجنة مدرب معتمد
– أ.علي الورقي مدرب مدربين

وقد شكر كافة الحضور روعة الأداء والتميز في طرح تلك المحاور
في نهاية الملتقى قدم رئيس البورد العربي الدكتور / أحمد البدري شكره العميق لكل من حضر وتفاعل مع الملتقى وأشار إلى أن التنمية في اليمن لا تكتمل إلا بعقولهم وجهودهم وذكر أنها ستكون هناك فعالية كبيرة جداً في اليمن يقوم بتنفيذها البورد العربي .
وفي ختام الملتقى تم تكريم النخب ومن لهم دور متميز في مجال التنمية وكذلك تسليم شهادات حضور الملتقى .

اترك تعليقاً